random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

طبقات التعديل Adjustment Layer في برنامج فوتوشوب

تعرفنا فيما سبق على كيفية استخدام الطبقات Layers في برنامج فوتوشوب، وكذلك طبقات الحجب، وامتدادا لذلك سنتعرف في هذا الدرس على كيفية استخدام طبقات التعديل Adjustment Layer لتطبيق مسحة لونية أو أسلوب ألوان على كافة الطبقات الظاهرة فى العمل الفنى.

استخدام طبقات التعديل في فوتوشوب

ويتم عزل هذه التأثيرات فى طبقة خاصة بها ليسهل تعديلها ، وليتم تمكينها وتعطيلها بسهولة ، وتشمل هذه التعديلات تعديل مستويات الإضاءة Levels ، والتحكم بالمنحنيات Curves ، وتعديل مستويات الألوان Color balance ، والتحكم فى السطوع والتباين Brightness/Contrast وغيرها.

إضافة طبيقة تعديل في فوتوشوب

لإضافة طبقة تعديل للعمل الفنى نتبع الخطوات التالية:
1- قم بفتح الملف الذى تريد إضافة طبقات تعديل به.
2- اختر طريقة التعديل المناسبة للعمل الفنى من قائمة New Adjustment Layer المتفرعة من قائمة Layer .

3- اكتب اسم الطبقة الجديدة فى صندوق الحوار الذى سيظهر على الشاشة ثم اضغط زر Ok ليظهر على الشاشة صندوق الحوار الذى يمكن من إجراء التعديلات على الصورة.

فوتوشوب مستويات الألوان Color balance

4- استخدم خيارات وأدوات صندوق الحوار لإجراء التعديلات المطلوبة على الصورة.
5- يمكن بعد ذلك تمكين وتعطيل هذه التعديلات بإظهار وإخفاء طبقة التعديل فى لوح الطبقات، وعند الحاجة لإجراء تعديلات جديدة عليها يتم النقر المزدوج عليها ليظهر صندوق حوار التعديل.

تعديل مستويات الألوان Color balance 

عن الكاتب

Ahmed Shahen

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

دورات تكنولوجيا المعلومات والتسويق الإلكتروني