random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

استخدام الكمبيوتر وإدارة الملفات - icdl شهادة

نظام التشغيل Operating System

تشغيل الكمبيوتر:

يجب أن نقوم بالخطوات التالية عند تشغيل جهاز الكمبيوتر:
- التأكد من توصيل كافة الكابلات الخاصة بالكمبيوتر بشكل جيد ومؤمن
- يجب التأكد من عدم وجود أسطوانات داخل المشغلات الخاصة بها .
- نقوم بعد ذلك بتحويل مفتاح التشغيل على الوضع On.
- نتأكد من تشغيل الشاشة حيث ستظهر بها بعض البيانات .
- يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور عند طلبها ونضغط مفتاح الإدخال أو نضغط الزر المقابل لخانة الإدخال ليتم تسجيل الدخول للحاسب، ليمكننا استخدامه.


Windows Logo

إعادة تشغيل الكمبيوتر:

نحتاج عادة لإعادة تشغيل الكمبيوتر عندما يتم تشغيله لفترات طويلة فتقوم عملية إعادة التشغيل بإنعاش الجهاز، وتحديث مصادره، يتم إتباع الإجراءات التالية لإعادة تشغيل الكمبيوتر:
حفظ كافة الملفات المفتوحة.
إغلاق كافة البرامج المفتوحة.
نضغط سهم القائمة الموجود يسار قائمة "ابدأ" Start، ثم نختر أمر "إعادة التشغيل" Restart من القائمة وننتظر حتى يتم إغلاق الكمبيوتر، وإعادة تشغيله من جديد.

إغلاق الكمبيوتر:

يجب إتباع الإجراءات التالية لإغلاق الكمبيوتر بشكل صحيح :
- حفظ كافة الملفات المفتوحة .
- إغلاق كافة البرامج المفتوحة
- نضغط سهم القائمة الموجود يسار قائمة "ابدأ" Start، ثم نختر أمر "إيقاف التشغيل" Shut Down من القائمة وننتظر حتى يتم إغلاق الكمبيوتر.

إغلاق البرامج التي لا تستجيب للعمل

تظهر الرسالة خطأ عندما لا تستجيب بعض البرامج لأوامر المستخدم عن طريق الفأرة أو لوحة المفاتيح، ويكون نظام التشغيل غير قادر على إغلاق البرنامج أو التعامل معه.

 إغلاق البرامج التي لا تستجيب للعمل

يجب سؤال مسئول الدعم الفنى قبل ضغط زر إرسال هذه المعلومات إلى مايكروسوفت ويتم ذلك عند ضغط زر "إرسال تقرير خطأ" Send Error Report ، أو ضغط زر "عدم الإرسال" Don't Send ليتم بعدها إغلاق البرنامج.
عادة ما تتجمد بعض البرامج عن العمل ولا تستجيب لأية أوامر ولا يمكن إغلاقها بصورة طبيعية، في هذه الحالية يمكن إغلاقها عن طريق مدير مهام ويندوز Windows Task Manager ويتم استدعائه بضغط المفاتيح Alt + Ctrl + Deleteجملة واحدة من على لوحة المفاتيح.
حيث نقوم بضغط زر "بدء إدارة المهام" Start Task Manager من الشاشة التي ستظهر، ليظهر صندوق حوار Windows Task Manager، الذي يظهر حالة البرامج في تبويب "التطبيقات" Application فيتم اختيار البرنامج الذي لا يستجيب للأوامر وضغط زر "إنهاء المهمة" End Task ليتم إغلاقه.

Windows Task Manager




التعليمات والدعم:

يعرض أمر "التعليمات والدعم" Help and Support الموجود في قائمة "ابدأ" Start معلومات كثيرة عن كيفية تشغيل إصدار النوافذ وإدارتها وحل مشكلاتها، والتعرف على الجديد بها.
تحتوي نافذة التعليمات والدعم على ست موضوعات رئيسية تظهر أعلاها، وهي:
أساسيات Windows، والأمن والصيانة، وتعليمات ويندوز عبر إنترنت، وجدول المحتويات، واستكشاف الأخطاء وإصلاحها، وما الجديد؟
ويمكن عرض تعليمات أي من هذه الموضوعات بالضغط عليه ثم قراءة وضغط الارتباطات الموجودة به للإطلاع على التعليمات المطلوبة.

كما يمكن البحث عن معلومة محددة بكتابة الكلمة المفتاحية لموضوع البحث في تعليمات البحث Search ثم يتم ضغط الزر المقابل لها أو مفتاح الإدخال، لتظهر قائمة بموضوعات التعليمات المطابقة للبحث في نافذة التعليمات، وعند الضغط على أي من هذه الموضوعات يتم عرض الموضوعات التفصيلية الخاصة بها.

Windows Help and Support



عن الكاتب

Ahmed Shahen

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

دورات تكنولوجيا المعلومات والتسويق الإلكتروني