random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

عروض الجمعة البيضاء: دليلك للاستفادة الكاملة


عروض الجمعة البيضاءتأتي عروض الجمعة البيضاء، في الربع الأخير من نوفمبر في كل عام، حيث تقدم فيها المتاجر الإلكترونية العالمية تخفيضات ضخمة على كافة المنتجات، وهي فرصة كبيرة للمشتريين للحصول على المنتجات المفضلة بالنسبة لهم بأرخص الأسعار.


بيضاء أم سوداء؟ المهم أنها عروض قيمة

كانت الجمعة السوداء أكثر أيام التسوق ازدحامًا في العام في الولايات المتحدة منذ 2005 على الأقل. وانتشرت حمى الجمعة السوداء حول العالم بعد ذلك، ومنها إلى المتاجر الإلكترونية على الإنترنت.


قائمة الموضوعات:

أصل تسمية البلاك فريداي
المتاجر الأمريكية
أمازون
إيباي
ولمارت
تارجت
بست باي
المتاجر البريطانية
علي اكسبريس
خدمات البريد للتوصيل من المتاجر العالمية
المتاجر العربي
المقارنة بين الأسعار





أصل التسمية

يأتي مصطلح الجمعة السوداء (بالإنجليزية: Black Friday)‏ وتسمى في عالمنا العربي بـالجمعة البيضاء، هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر في أمريكا، ويأتي عادة في الجزء الأخير نوفمبر من كل عام.

يتميز هذا الموسم بأنه موسم شراء هدايا عيد الميلاد. 


يعود أول انتشار لعبارة الجمعة السوداء في فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية، في العام 1961 ، حيث استخدمته الشرطة لوصف حركة مرور السيارات والمشاة الكثيفة التي ستحدث في اليوم التالي لعيد الشكر. 


ومنذ أوائل القرن الحادي والعشرين ، كانت هناك محاولات من قبل تجار التجزئة في الولايات المتحدة لتقديم "الجمعة السوداء" للبيع بالتجزئة إلى بلدان أخرى حول العالم. فحاول تجار التجزئة خارج الولايات المتحدة الترويج لهذا اليوم ليظلوا قادرين على المنافسة مع تجار التجزئة عبر الإنترنت في الولايات المتحدة. 


ظهرت عبارة الجمعة السوداء Blaccck Friday للمرة الأولى في صحيفة نيويورك تايمز في 29 نوفمبر 1975 ، والتي لا تزال تشير على وجه التحديد إلى "أكثر أيام التسوق وحركة المرور ازدحامًا في العام" في فيلادلفيا. 


في العقود الأخيرة ، تبنى تجار التجزئة العالميون مصطلح الجمعة السوداء والتاريخ الخاص بها لتسويق مبيعات العطلات الخاصة بهم.


حيث تقدم معظم المتاجر عروض وخصومات كبيرة في هذا اليوم، وتفتح أبوابها مبكرا لأوقات تصل إلى الساعة الرابعة صباحًا. نظرا للإقبال والتهافت الكبير من المشترين.


وكذلك الحال بالنسبة للمتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت التي تقدم عروضها وخصوماتها على متاجرها الإلكترونية. 

تمتلئ قائمة صفقات الجمعة البيضاء بفرص قيمة لاقتناء أجهزة تلفزيون 4K رخيصة الثمن، وأحدث أجهزة الألعاب  ، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الأسعار المعقولة ، وأحدث  أجهزة Apple. 

ومن أشهر هذه المتاجر التي تعتمد تخفيضات الجمعة البيضاء:


أولا: المتاجر الأمريكية


أمازون Amazon


تستمر عروض البيع في موقع أمازون في الجمعة البيضاء Amazon's Black Friday لمدة 48 ساعة ، بدءًا من الخميس ، 25 نوفمبر (عيد الشكر) وتنتهي يوم الجمعة ، 26 نوفمبر (الجمعة السوداء). تغطي صفقات أمازون لهذا اليوم كل شيء بدءًا من أجهزة Amazon Echo و Fire إلى سماعات الرأس ومعدات الألعاب وأجهزة التلفزيون وديكور المنزل والمزيد. 

يمكن الوصول إلى الصفقات عبر الإنترنت على Amazon.com ، وعلى تطبيق التسوق من أمازون ، وفي متاجر كتب Amazon 4-star و Amazon وعبر أجهزة Alexa - اسأل ببساطة "Alexa ، ما هي صفقاتي؟"


إيباي eBay


يقدم إيباي خصومات كبيرة في الجمعة السوداء، والتي تتضمن التلفزيونات، والهواتف لاذكية. في يوم الجمعة الأسود ، يمكنك استخدام موقع eBay للاستفادة من فرصة التسوق للحصول على صفقات لنفسك أو لشخص تحبه في كل شيء بدءًا من العناصر التقنية مثل أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر والكاميرات إلى الملابس والأحذية والأجهزة المنزلية وغير ذلك الكثير. 


ولمارت Walmart


تبدأ عروض بيع وول مارت للجمعة السوداء 2021 Black Friday عبر الإنترنت يوم 22 نوفمبر الساعة 7 مساءً.

وتشمل أفضل صفقات ولمارت لهذا اليوم :

  • Apple Watch 
  • AirPods Pro 
  • Instant Pots
  • iRobot Roomba 
  • وحدات تحكم ألعاب PS5 و Xbox Series X.


متجر Target


تبدأ تخفيضات الجمعة السوداء في متجر تارجت Target's Black Friday على الإنترنت في 21 نوفمبر وينتهي في 27 نوفمبر. 

وتتاح الصفقات عبر الإنترنت فقط في يوم عيد الشكر. وتشمل جميع العلامات التجارية والمنتجات الأكثر شهرة بما في ذلك:

  • ساعات Apple 
  • AirPods 
  • Nintendo Switch 
  • Oculus Quest 2 
  • خلاطات KitchenAid 
  • مكنسات Dyson


متجر Bestbuy


يقدم صفقات رائعة على كافة الأجهزة الإلكترونية، ويقدم كذلك عروض للتوصيل المجاني في اليوم التالي على كثير من منتجاته، مع إمكانية توصيل الكثير من المنتجات في اليوم ذاته.



ثانيا: المتاجر البريطانية


John Lewis 


very.co.uk 


Argos


ثالثا: متاجر الصين


علي اكسبريس AliExpress

يقدم متجر علي اكسبريس AliExpress تخفيضات كبيرة في الجمعة البيضاء، أو جمعة التنزيلات كما يطلق عليها الموقع.

تبدأ هذه التخفيضات في علي اكسبريس من يوم 25 نوفمبر وتنتهي بنهاية يوم 29 نوفمبر.

ضع منتجاتك المفضلة في عربة التسوق من الآن، وانتظر كوبونات وأكواد الخصم الإضافية التي سنقدمها تباعا، هذا بالإضافة إلى العروض الدورية التي يعلنها موقع علي اكسبريس AliExpres.

تعرف على المزيد عن عروض علي اكسبريس.



خدمات البريد للتوصيل من المتاجر العالمية

س. كيف نستفيد من الخصومات الكبيرة التي تقدمها المتاجر الكبرى في أوروبا وأمريكا؟

ج. الأمر بسيط يا عزيزي

سجل في خدمة بريد دولية، مثل:


تخصص لك هذه الخدمات صندوق بريدي في أكثر من بلد حول العالم بعضها يصل إلى 30 صندوق بريد، نظير اشتراك سنوي، وبعضها يكون مجاني.

وما عليك إلا أن تتسوق بضاعتك في مواسم التخفيضات من هذه المتاجر مثل أمازون أو إيباي، وتدفع ببطاقة الإئتمان، وتسجل عنوان خدمة البريد في البلد التي يتواجد بها المتجر، لتقوم شركة البريد بتجميع بضاعتك وتوصيلها إليك نظير خدمة التوصيل الدولية التي تقوم بتحديدها.


احسب تكلفة الجمارك والشحن أولا وضريبة القيمة المضافة. ستجد حاسبة للأسعار في مواقع شركات الشحن الدولي، يمكنك عن طريقها التعرف على قيمة الشحن بشكل تقديري حسب مكان شحن السلعة التي ستشتريها، وحجمها ووزنها.


رابعا: المتاجر الإلكترونية العربية


أما في العالم العربي فأشهر المتاجر التي تقدم تخفيضات الجمعة السوداء هي:

متجر أمازون Amazom

تبدأ عروض الجمعة البيضاء به بداية من منتصف ليل 22 نوفمبر وتستمر حتى 29 نوفمبر.


متجر جوميا

بدأ جوميا مبكرا، تستمر عروض الجمعة البيضاء به من 5 نوفمبر، وتستمر حتى 30 نوفمبر.


متجر نون


المقارنة بين الأسعار


عادة ما تقدم المتاجر الكبرى تخفيضات على نفس المنتجات في أيام العروض الكبرى مثل عروض الجمعة البيضاء، ما يصعب المهمة على المشترين، يكون الألم شديدا عندما تشتري منتج وتتفاجئ بسعر أقل بعد الشراء.

استخدم مواقع المقارنة ببين المنتجات لتتجنب ذلك.

وإليك هذه القائمة:

  • موقع بلاك فرايداي Black Friday للمقارنة بين المتاجر الأمريكية
  • موقع برايسنا لمقارنة المتاجر العربية


بالتوفيق للجميع

عن الكاتب

Ahmed Shahen

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

دورات تكنولوجيا المعلومات والتسويق الإلكتروني